آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الصحة تأمر بإيقاف برنامج عندي دواك لجمال الصقلي بسبب 149 حالة تسمم بالأعشاب !

وزارة الصحة تأمر بإيقاف برنامج عندي دواك لجمال الصقلي بسبب 149 حالة تسمم بالأعشاب !

يبدو أن عشاق ومتتبعي برنامج 'عندي دواك ' للدكتور جمال الصقلي ، سيقدر عليهم في مستقبل الأيام القادمة أن يفارقوا مكرهين برنامجهم الذي يذاع على أثير راديو MFM  ، والذي يقدم لهم وصفات من الطب البديل مكونة بالأساس من أعشاب محلية وأخرى مستورة .

" برنامج عندي دواك "،  ليس هو الوحيد المهدد بالإيقاف ، بل التهديد يشمل كذلك كل البرامج الإذاعية التي تقدم فيه وصفات الطب بالأعشاب ، والسبب انتفاضة مجموعة من الأطباء المغاربة ضد هذه البرامج  ،واستجابة وزير الصحة لمطالبهم المتمثلة في التدخل لحماية أرواح المواطنين من مغالطات وأخطاء تمرر عبر هذه البرامج وتشكل خطورة على حياة الناس.

 وكان مجموعة من الأطباء قد أشهروا في وجه وزير الصحة المغربي أرقاما قدمها المركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، والتي أفادت أنه تم تسجيل 8483 حالة تسمم سنة 2012، ضمنها 149 حالة تسمم بالأعشاب .

واعتبر الأطباء المحتجون أن هذه البرامج التي تقدم التداوي بالأعشاب ، يسهر عليها في الغالب أناس لا دراية لهم بأمور الطب البديل، وهو ما يحمل الكثير من المغالطات لعدد من المستمعين الذين أوقف بعضهم برنامجه الدوائي معرضا بذلك حياته للخطر.

و في خطوة لامتصاص غضب هؤلاء الأطباء ، راسل وزير الصحة الحسين الوردي الهيئة العليا للسمعي البصري يوم أمس الاثنين ،  وحثها على وقف بث مختلف البرامج التي تقدم من خلالها بعض الإذاعات الخاصة وصفات للأعشاب، والتي يتخذها عدد من المواطنين بديلا عن العلاج الطبي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : bouzypress
التاريخ : 2013-05-14 23:42:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك